للتبرع للجمعية

الحلقة / المدرسة

مطابقة تامة


القائمة البريدية - إرسال لصديق
اشترك الان في القائمة البريدية القائمة البريدية - إرسال لصديق
البريد الإلكتروني

 
أخبارنا
منسوبات 'مكنون' يتدربن على الأسس العامة لنجاح السكرتير..     |   منسوبات مكنون يبحثن عن الأفضل من خلال 'الكايزن'..     |   'مكنون' تعلن أسماء الفائزين والفائزات لمسابقة الملك سلمان التاسعة عشرة على مستوى منطقة الرياض..     |   'مكنون' تقيم لقائها السنوي لمشرفي المدارس النسائية بالرياض..     |   اثنتان وعشرون من منسوبات 'مكنون' يتدربن على إدارة الاجتماعات..     |   الخميس موعد انطلاق التصفيات الثانية لمسابقة أمير منطقة الرياض في دورتها الثالثة للعام الحالي 1438هـ..     |   'مكنون' تعلن نتائج التصفيات النهائية لمسابقة الملك سلمان لحفظ القرآن بمنطقة الرياض في دورتها التاسعة عشرة..     |   طلاب 'مكنون' في ضيافة كبار قراء المسجد النبوي الشريف..     |   الهدلق يرعى حفل مركز الغرب بجمعية 'مكنون' للعام 1437هـ..     |   نسائي مكنون يطلق مسابقة 'غرس لحفظ المتون'..     |   دورة تدريبية لمنسوبات 'مكنون' عن إدارة الوقت وأفضل تطبيقات الأجهزة الذكية لإدارته..     |  
بــ (36) متسابقاً تنطلق التصفيات النهائية على مستوى منطقة الرياض لمسابقة الملك سلمان (19)
عداد زوار هذه الصفحة: 292 طباعة الصفحة إرسال العنوان لصديق   شارك الموضوع على تويتر شارك الموضوع على فيسبوك شارك الموضوع على LinkedIn شارك الموضوع على Digg Del.icio.us شارك الموضوع على Technorati شارك الموضوع على StumbleUpon
تنطلق غداً الخميس الموافق 12 / 5 / 1438 هـ التصفية النهائية على مستوى منطقة الرياض لمسابقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز المحلية لحفظ القرآن الكريم للبنين والبنات (19) بجامع الراجحي بحي الجزيرة، بمشاركة نخبة من المحكمين الأكاديميين والحاصلين على الإجازات وكبار القراء وعددهم (8) محكمين، تنظمها إدارة الشؤون التعليمية- قسم البرامج والمسابقات بجمعية تحفيظ القرآن بالرياض "مكنون"، وتستهدف طلاب منطقة الرياض الفائزين في التصفية الأولية والذي تنافس فيها أكثر من سبعين طالباً.
 
ويتنافس في التصفيات النهائية للمسابقة (36) متسابقاً، يمثلون كلاً من جمعية تحفيظ القرآن بالرياض " مكنون" وإدارة التعليم في منطقة الرياض وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة الأمير سطام بالخرج والمركز الخيري والجمعيات التابعة لمنطقة الرياض البالغ عددها (31) جمعية، وذلك لتحديد الفائزين والمتأهلين عن منطقة الرياض في فروع المسابقة الخمسة، والذين سيشاركون بإذن الله تعالى في المسابقة على مستوى المملكة والمزمع إقامتها في منطقة الرياض من 18 - 22 / 07 / 1438 هـ بمشاركة (13) منطقة من مناطق المملكة.
 
وعلى إثر المنافسة لبلوغ مرحلة التصفيات النهائية، سوف يتم رفع أسماء الفائزين للأمانة العامة للمسابقة بالوزارة لخوض مرحلة التصفيات النهائية على مستوى مناطق المملكة.
وحددت المسابقة بخمسة أفرع يتنافس المتسابقون فيها: الفرع الأول: حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التلاوة والتجويد وتفسير مفردات القرآن كاملاً، الفرع الثاني: حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التلاوة والتجويد، الفرع الثالث: حفظ عشرين جزءاً متتالية مع التلاوة والتجويد، الفرع الرابع: حفظ عشرة أجزاء متتالية مع التلاوة والتجويد، الفرع الخامس: حفظ خمسة أجزاء متتالية مع التلاوة والتجويد.
 
جدير بالذكر أن المسابقة تنظّم سنويا بمدينة الرياض، وتتولى وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلةً بالأمانة العامة للمسابقة تنظيمها والإعداد لها وإجراء التنسيق اللازم لإقامتها.
وتهدف المسابقة إلى إبراز اهتمام المملكة بكتاب الله الكريم والعناية بحفظه وتلاوته وتجويده وتفسيره، وتشجيع أبناء الوطن وبناته على الإقبال على كتاب الله ــ جل وعلا ــ حفظاً وفهماً وأداءً وتدبراً، وإذكاء روح المنافسة بين حفاظ كتاب الله تعالى وحافظاته، والإسهام في ربط الأمة بالقرآن الكريم مصدر عزها في الدنيا وسعادتها في الآخرة.
 
 ويشترط في المتسابق أن يكون سعوديا، وألا يزيد عمره وقت المسابقة عن (24) عاماً، ولا يزيد عمر المتسابقة عن (35) عاماً، وألا يكون المتسابق قد اشترك في مسابقة الملك عبد العزيز الدولية التي تقيمها الوزارة، وألا تكون مشاركتهما في فرع سبق أن اشتركا فيه، أو في أدنى منه، وذلك في جميع الفروع ما عدا الفرعين الأول والثاني، وأن يكون المرشح أو المرشحة قد فازا على مستوى منطقتهما، وأن يلتزم الفائز باستعداده للمشاركة في أي مسابقة لحفظ القرآن الكريم ترى الوزارة مناسبة ترشيحه لها.
 
يذكر أن مسابقة الملك سلمان بن عبد العزيز المحلية لحفظ القرآن الكريم للبنين والبنات شهدت انطلاقتها قبل 19 عاما وأسهمت في تخريج عدد من الحافظين والحافظات الذين يمثلون المملكة في المسابقات الدولية وحققوا خلالها مراكز متقدمة ومشرفة تعكس اهتمام وعناية حكومة خادم الحرمين الشريفين بالقرآن الكريم. 







التاريخ: 12/05/1438
عداد زوار هذه الصفحة: 292 طباعة الصفحة إرسال العنوان لصديق   شارك الموضوع على تويتر شارك الموضوع على فيسبوك شارك الموضوع على LinkedIn شارك الموضوع على Digg Del.icio.us شارك الموضوع على Technorati شارك الموضوع على StumbleUpon