اترك رسالة لنا

أخبار القطاعات » برعاية حرم أمير الرياض (مكنون) تحتفي بـ ٨٠٠ خاتمة لكتاب الله الكريم

التاريخ : ١٤٤٠ ٧ هـ.
عدد القراءات : 3521

برعاية حرم أمير الرياض (مكنون) تحتفي بـ ٨٠٠ خاتمة لكتاب الله الكريم

برعاية حرم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة الرياض، صاحبة السمو الأميرة/ نورة بنت محمد بن سعود آل سعود، احتفت جمعية (مكنون) لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض مساء اليوم الخميس ٧/ ٣/ ١٤٤٠هـ ـ بتكريم (٨٠٠) خاتمة لكتاب الله الكريم، وذلك في قاعة المؤتمرات بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن.

بدأ الحفل بتكريم الخاتمات في منظر يفيض بهاء وإجلالا، ثم روت خاتمة تبلغ من العمر ٧٠ عاماً قصة نجاحها وسط تفاعل كبير من الحاضرات.

من جانبه أشاد معالي رئيس مجلس الإدارة رئيس الجمعية فضيلة الشيخ / عبدالعزيز بن محمد النصار في كلمة له بجهود ملوك المملكة في خدمة كتاب الله، والعناية به طباعةً ونشرًا وتعليمًا، مشيراً إلى دعم ومؤازرة الرئيس الفخري للجمعية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز حفظه الله تعالى، ودعم وزارة الشؤون الإسلامية مرجعية هذه الجمعية، وهنّأ معاليه الخاتمات وأوصاهن بتعاهد القرآن وتعليم ماحفظنه، مشيداً بجهود منسوبي المراكز والمدارس ومنسوباتها الذين يبذلون الطاقات في التعليم والتحفيظ، وأعرب معاليه عن شكره لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن وعلى رأسها معالي مديرة الجامعة د.هدى العميل على تكرمها باستضافة الحفل دعمًا لكتاب الله تعالى، وختم كلمته بالشكر الجزيل لراعية الحفل صاحبة السمو الأميرة/ نورة بنت محمد بن سعود آل سعود على تشريفها الحفل.

بعد ذلك قدمت كوكبة من طالبات مدرسة سليمان الربيش النسائية التابعة لمركز الوسط فقرة ترحيبية بالضيفات الكريمات.

وقد عبرت مديرة مكتب الإشراف النسائي أ.منيرة بنت فهد الجوير عن سعادتها بحضور راعية الحفل صاحبة السمو الأميرة/ نورة بنت محمد بن سعود آل سعود والضيفات الكريمات من سمو الأميرات، وصاحبات السعادة، والأكاديميات والداعمات، وعقيلات أعضاء مجلس إدارة الجمعية، ووفود القطاعات النسائية في جمعيات تحفيظ القرآن الكريم في بعض مدن المملكة، وجميع الحاضرات، وأوضحت أن من مرتكزات رؤية المملكة (٢٠٣٠) تمكين المرأة، وأن من أهم ما يجب تمكينها منه العلم والتعليم، وإن كتاب الله هو رأس العلم وذروة سنامه، مشيرة إلى عناية هذه البلاد المباركة بالقرآن الكريم منذ أن قامت واتخذته نهجًا عمليًّا لها على مرّ السنين، داعية الله تعالى أن أن يكتب أجر تخريج هؤلاء الخاتمات لكثيرين، على رأسهم خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، الذين لم يجد منهم أهل القرآن إلا كل تشجيع ومساندة وبذل.

وأفادت الجوير أن المُخْرَجات المشرِّفة من الخاتمات كانت -بعد توفيق الله- نتيجة لجهود متضافرة، اجتمعت عليها أيدي منسوبات الجمعية والقطاعات النسائية المساندة، توجههن أيدٍ مخلصة من مسؤولي الجمعية، تحت إشراف وعناية من مقام وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

وهنأت الجوير الخاتمات وأهاليهن ومعلماتهن، سائلة الله لهن مزيدًا من التوفيق، وحياةً عامرةً بالقرآن.

عقب ذلك ألقت راعية الحفل صاحبة السمو الأميرة/نورة بنت محمد بن سعود آل سعود كلمة عبرت فيها عن سعادتها بحضورها الحفل، مشيدة بالدور الذي تقوم به (جمعية مكنون) في تعليم كتاب الله حفظًا وتلاوة وتجويدًا، وفي ترسيخ قيم الوسطية والاعتدال، ومساعيها الواضحة في تحقيق الأمن الفكري، وتوثيق عرى الترابط الاجتماعي في المجتمع، مشيرة إلى مسيرة العطاء والنماء، لملوك هذه البلاد المباركة، والتي أكمل مشوارها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله تعالى، ثم هنأت الخاتمات وأوصتهن بشكر الله وتعاهد ما حفظنه مراجعة وتطبيقاً وأن يكنَّ قدواتٍ صالحات لغيرهن.

ثم كرمت سموها المراكز والمدارس المحققة أعلى المراتب من حيث عدد الخاتمات المجتازات لاختبار الجمعية، والفائزات في مسابقة أمير منطقة الرياض لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات لعام ١٤٣٩هـ.

كما جرى تكريم الشراكات المتميزة مع الجمعية والتي كان لها دور بارز في تحقيق المخرجات وتمثلت في كل من: جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، والإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ممثلة بإدارة النشاط الطلابي (للبنات)، والإدارة العامة لسجن النساء بالملز، ومؤسسة رعاية الفتيات بالرياض التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

ثم كرمت جمعية (مكنون) معالي مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن د.هدى العميل، وسعادة وكيلة الجامعة للدعم الأكاديمي والخدمات الطلابية أ.د.فائزة الفائز.

بعدها قُدم درع تكريمي لراعية الحفل صاحبة السمو الأميرة/ نورة بنت محمد بن سعود آل سعود.

وقد استعرض الحفل عدة فقرات متنوعة، شملت قصص نجاح للخاتمات، ونماذج تلاوات انتهت بتلاوة لأصغر خاتمة مكرمة لهذا العام، والتي يبلغ عمرها 8 أعوام.

يذكر أن الحفل تميز هذا العام بإقبال كبير، إذ شهد حضور أكثر من ٢٥٨٠ حاضرة، وحظي بحضور عدد من كبار الشخصيات.

كما شهد الحفل تفاعلاً لافتاً، وحفاوة كبيرة من المهتمين والمتابعين من مختلف شرائح المجتمع، سجلوا تفاعلهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي على الوسم #مكنون_تزف_٨٠٠خاتمة .

للتبرع للجمعية
المتجر الإلكتروني
المتجر الإلكتروني
عشرة في عشرة
عشرة في عشرة
وقف القرآن بمكة
وقف القرآن بمكة
سبع سنابل
سبع سنابل
هديتك من مكة
هديتك من مكة
الزكاة
الزكاة
مشروع كفالة حلقة
مشروع كفالة حلقة
التبرع بالأسهم
التبرع بالأسهم
برسالة أوقف بمكة
برسالة أوقف بمكة
المكاتب الاعلامية
المكاتب الاعلامية
الاستقطاع
الاستقطاع
وقف نماء
وقف نماء
برنامج تطهير
برنامج تطهير