اترك رسالة لنا

أخبار الجمعية » بالصور: تحفيظ الرياض يقيم ملتقى الدورات الصيفية 14

التاريخ : 26-8-1440 هـ.
الموافق : 2019.05.01 م.
عدد القراءات : 448

أقامت إدارة الشؤون التعليمية بجمعية تحفيظ القرآن الكريم بالرياض أمس الثلاثاء ملتقى الدورات الصيفية الرابع عشر للعام 1440هـ في مقر الجمعية بحي السليمانية، حضره مشرفو الدورات وإداريوها.

وبدأ الملتقى بكلمة ترحيبية لمستشار رئيس الجمعية الشيخ إبراهيم بن عبد الله العيد رحب فيها بالمشاركين معربا عن سعادته وشكره لحرصهم وحضورهم الملتقى وما يمثله من أهمية بالغة كونه جاء في سياق الترتيب والتحضير لانطلاقة موسم الدورات الصيفية لهذا العام 1440هـ، موضحا أن الملتقى سيخرج بإن الله بإضافات مميزة تسهم في إنجاح موسم هذا العام.

وألقى ضيف الملتقى الشيخ الدكتور عبد الله بن عبد العزيز العنقري عضو مجلس إدارة الجمعية كلمة تناولت الجانب التعبدي في تعليم القرآن الكريم وفضل تعليم كتاب الله وأهمية حفظه وتعليمه.

وحول التحفيز وأهميته كمبدأ وأسلوب بات جزءا من أي عمل مؤسسي ودوره في إنجاح الأعمال وتحقيقها لأهدافها المجدولة؛ أكد المدرب فهد النقيثان في مشاركته على أهميته الكبيرة في الدورات وخاصة مع طلاب يشكل التحفيز بالنسبة لهم عاملا هاما في الاستمرار والديمومة والتفاعل، بجزئيه المادي والمعنوي.

وأشار الدكتور تركي بن بسام البسام في مداخلته حول الإبداع في حل المشكلات إلى ضرورة فهم ومعرفة الطرق الإبداعية في حل المشكلات وتحجيمها وتقليلها وحصرها وعدم تفاقمها وتضخمها.

وجاءت كلمة الشيخ يوسف بن تركي التركي مساعد مدير الشؤون التعليمية لشؤون تعليم البنين خاتمة للملتقى وأشار فيها إلى ضوابط الدورات وشروط إقامتها مع وصايا للمشرفين والقائمين على الدورات.

وفي ختام الملتقى تم عرض بعض التجارب المميزة من دورات عام 1439هـ، وتكريم الدورات المميزة.













للتبرع للجمعية
المتجر الإلكتروني
المتجر الإلكتروني
عشرة في عشرة
عشرة في عشرة
وقف القرآن بمكة
وقف القرآن بمكة
سبع سنابل
سبع سنابل
هديتك من مكة
هديتك من مكة
الزكاة
الزكاة
مشروع كفالة حلقة
مشروع كفالة حلقة
التبرع بالأسهم
التبرع بالأسهم
برسالة أوقف بمكة
برسالة أوقف بمكة
المكاتب الاعلامية
المكاتب الاعلامية
الاستقطاع
الاستقطاع
وقف نماء
وقف نماء
برنامج تطهير
برنامج تطهير