اترك رسالة لنا

أخبار الجمعية » حرم خادم الحرمين الشريفين تكرم 1000 خاتمة وتتبرع بـ3 ملايين ريال لوقف مكنون

التاريخ : 1441-2-29 هـ.
الموافق : 2019.10.28 م.
عدد القراءات : 750

رعت صاحبة السمو حرم خادم الحرمين الشريفين الأميرة فهدة بنت فلاح آل حثلين والدة صاحب السمو الملكي ولي العهد الليلة حفل تكريم 1000 خاتمة للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن بالرياض بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وبحضور كوكبة من سمو الأميرات وعقيلات الداعمين وسيدات الأعمال ومديرات المراكز والمدارس النسائية وأمهات الخاتمات.
وفي كلمتها التشريفية أعربت حرم خادم الحرمين الشريفين عن سعادتها وهي تشارك الخاتمات هذا الحفل البهيج وهذه الأمسية القرآنية المباركة التي تعكس حجم الجهود الكبيرة والعظيمة التي تضطلع بها جمعية مكنون منذ انطلاقتها، وهذا ما يميزها في خدمتها لبلدها وأهلها، والدور المتميز الذي تقوم به في ترسيخ قيم الوسطية والاعتدال من خلال تعليمها لكتاب الله تعالى وتربية النشء عليه، ومساعيها في هذا المجال أشهر من أن تذكر.
وأضافت سموها قائلة: إن هذا الحفل يعد إنجازا مباركا يستحق الثناء والإطراء، وإني لأشعر بالغبطة لما حباكم الله به وكرمكم، فأنتم على خير وفي خير كما جاء في الحديث (خيركم من تعلم القرآن وعلمه).
وختمت سموها كلمتها بدعوات سيدات الأعمال إلى أن تكون لهن بصمة في دعم مثل هذه المشاريع المباركة، وأن هذا واجبهن تجاه بلدهن ومجتمعهن، ومن هذه المشاريع وقف مكنون بمكة المكرمة.
وأعلنت سموها عن تبرعها بـ (3) ملايين ريال دعما منها لوقف مكنون الجديد بمكة المكرمة.

كما ألقى معالي الشيخ عبد العزيز بن محمد النصار رئيس الجمعية كلمة مسجلة بثت للحاضرات شكر فيها صاحبة السمو حرم خادم الحرمين الشريفين لحضورها ورعايتها الحفل رغم المشاغل والمسؤوليات الكبيرة لسموها، وأن حضورها هذا يعد دعما وتشجيعا للخاتمات، كما أوضح أن كتاب الله تعالى يعنى بعناية واهتمام كبيرين من قبل ولاة الأمر وهو نهج سارت عليه المملكة منذ عهد مؤسسها طيب الله ثراه، وأوصى معاليه الخاتمات بأن يحرصن على هذه النعمة الجليلة وأن يتعاهدن القرآن وأن يكون كتاب الله هاديا لهن وإماما لهن في حياتهن.
و في ختام كلمته دشن معالي رئيس الجمعية وعلى شرف صاحبة السمو راعية الحفل حفظها الله وقف الجمعية الجديد بمكة المكرمة، بعد أن أكملت الجمعية وقفها الأول وقف القرآن بمكة لتشرع في تدشين الوقف الثاني بمكة.





للتبرع للجمعية
المتجر الإلكتروني
المتجر الإلكتروني
عشرة في عشرة
عشرة في عشرة
وقف القرآن بمكة
وقف القرآن بمكة
سبع سنابل
سبع سنابل
هديتك من مكة
هديتك من مكة
الزكاة
الزكاة
مشروع كفالة حلقة
مشروع كفالة حلقة
التبرع بالأسهم
التبرع بالأسهم
برسالة أوقف بمكة
برسالة أوقف بمكة
المكاتب الاعلامية
المكاتب الاعلامية
الاستقطاع
الاستقطاع
وقف نماء
وقف نماء
برنامج تطهير
برنامج تطهير