اترك رسالة لنا

أخبار الجمعية » اختتام التصفيات النهائية لمسابقة أمير الرياض لحفظ القرآن في دورتها الخامسة

التاريخ : 28-3-1441 هـ.
الموافق : 2019.11.25 م.
عدد القراءات : 226

اختتمت يومي الجمعة والسبت الماضيين 25-26 /1441/3هـ التصفيات النهائية لمسابقة أمير منطقة الرياض لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات في دورتها الخامسة للعام الحالي 1441هـ وذلك في مقر الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض "مكنون" بحي السليمانية للبنين، ومكتب الإشراف النسائي بحي الربوة للبنات.

شرف التصفيات في يومها الأول معالي الشيخ عبد العزيز بن محمد النصار رئيس الجمعية واستهل التصفيات بكلمة أوضح فيها أن المسابقة تأتي لتؤكد اهتمام المملكة الكبير بكتاب الله تعالى وأنها الرائدة في خدمة القرآن الكريم، فهي مع وصيفاتها المسابقات الأخرى تعكس حجم هذا الاهتمام والدعم اللامحدود في خدمة القرآن الكريم.

وأضاف النصار: إننا في جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالرياض (مكنون) لندرك مدى أهمية هذه الجائزة الكريمة، وجمعيتكم لا تتوانى أبدا في تذليل كل الصعاب لكم، وتأخذ على عاتقها تهيئة بيئة محفزة ومشجعة وجاذبة لطلابها وطالباتها.

حضر الافتتاح فضيلة الشيخ عبد الرحمن بن عبد الله الهذلول نائب الرئيس.

كما حضر فضيلة الشيخ سليمان بن فهد الخميس الأمين العام لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية في اليوم الثاني من المسابقة وأدلى بتصريح شكر فيه بعد شكر الله تعالى ولاة الأمر على اهتمامهم بكتاب الله تطبيقا لأحكامه ورعاية لحفّاظه وتقدم بالشكر لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض على رعايته الكريمة للمسابقة، سائلا الله عز وجل أن يجعل ذلك في موازين حسناته، كما عرج فضيلته على أهمية هذه المسابقات وأنها ترفع من مستويات الطلاب وتستحثهم على ضبط المحفوظ .

شارك في المسابقة 26 جمعية تابعة لمنطقة الرياض بالإضافة إلى جمعية مكنون، وضمت لجنة تحكيم التصفيات النهائية نخبة من المتخصصين والمتخصصات في الإقراء من أساتذة جامعات ومقرئين، علما أن إعلان أسماء الفائزين سيكون خلال الأسبوع القادم بعد اعتمادها من الأمانة العامة على المسابقة.

وتبلغ قيمة الجائزة (700,000) ريال برعاية كريمة من سمو أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز حفظه الله.

وتأتي مشاركة الطلاب بعد فوزهم في المرحلتين اللتين سبقتا هذه التصفية حيث جرت التصفية الأولى في المحافظات والمراكز التابعة لمنطقة الرياض وعددها 32 محافظة ومركزا، بالإضافة إلى التصفية بين مراكز الإشراف الستة في مدينة الرياض، مرورا بالتصفية الثانية بمشاركة 220 متسابقا و متسابقة وقسمت فيها المحافظات والمراكز إلى خمس مجموعات استضافتها كلٌّ من الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في محافظات الرياض والأفلاج والمزاحمية والدوادمي والمجمعة، ووصولا إلى المرحلة النهائية والتي استضافتها جمعية تحفيظ القرآن بالرياض "مكنون" بمشاركة 105 متسابق و متسابقة.

جدير بالذكر أن تصفيات المسابقة بثت على حسابات جمعية مكنون في مواقع التواصل الاجتماعي (اليوتيوب وتويتر وفيس بوك وانستغرام) حتى يتمكن محبو القرآن من متابعة التصفيات.

وعلى هامش فعاليات التصفيات أقيمت ظهر الجمعة دورة مهارات التحكيم ألقاها فضيلة الشيخ المقرئ: يوسف بن سعيد الدوسري، شارك فيها ٢٢ مشاركاً من مختلف محافظات مدينة الرياض.














للتبرع للجمعية
المتجر الإلكتروني
المتجر الإلكتروني
عشرة في عشرة
عشرة في عشرة
وقف مكنون بمكة
وقف مكنون بمكة
سبع سنابل
سبع سنابل
هديتك من مكة
هديتك من مكة
الزكاة
الزكاة
مشروع كفالة حلقة
مشروع كفالة حلقة
التبرع بالأسهم
التبرع بالأسهم
برسالة أوقف بمكة
برسالة أوقف بمكة
المكاتب الاعلامية
المكاتب الاعلامية
الاستقطاع
الاستقطاع
وقف نماء
وقف نماء
برنامج تطهير
برنامج تطهير