اترك رسالة لنا

أخبار الجمعية » (٢١٢٨٠) مستفيدة و(١٦٠٨) متطوعات، حصاد المبادرات النسائية بمكنون لشعبان ورمضان

التاريخ : 21-9-1441 هـ.
الموافق : 2020.05.14 م.
عدد القراءات : 1250

اختتمت إدارة التعليم النسائي بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض (مكنون) المبادرات النسائية التي انطلقت في شهر شعبان ورمضان وعددها (4) مبادرات لتعليم كتاب الله تعالى "عن بعد"، ووجهت جميعها لكافة أفراد المجتمع النسائي بمختلف شرائحه، كخدمة قرآنية تقدمها مكنون نظراً للظروف الراهنة وتعزيزاً للإجراءات الاحترازية التي تحتم على الجميع البقاء في المنازل.
وتهدف المبادرات إلى استمرار ارتباط المستفيدات بكتاب الله تعالى، واستمرار تعليمه تلاوة وحفظاً لعموم النساء، واستهدفت أيضا طالبات الجمعية وأُسرهن، وعموم المجتمع النسائي بمختلف الأعمار، كما خُصصت مبادرة لصاحبات الهمم من فئة الصم وفئة الكفيفات، إذ اصطحبتهن في رحلة مع كتاب الله الكريم معلمات متخصصات طوال فترة المبادرة.
من جانبها أفادت مساعدة مدير إدارة الشؤون التعليمية لشؤون التعليم النسائي أ.منيرة بنت فهد الجوير أن هذه المبادرات تأتي في سياق استمرار الجمعية في أداء رسالتها والقيام بدورها على أكمل وجه في ظل الظروف الراهنة.
وكشفت الجوير عن التفاعل الكبير والإقبال الملحوظ الذي حظيت به تلك المبادرات سواء من طالبات مكنون، أو من عموم النساء المشاركات، إذ بلغ مجموع المستفيدات منها ٢١٢٨٠ مستفيدة، وهذا يعكس حرص المجتمع على الارتباط بكتاب الله تعالى والمحافظة على تلاوته وحفظه وتدبره.
وأضافت أن هذه المبادرات وفرت فرصاً تطوعية عديدة تتيح لبنات الوطن ممارسة العمل التطوعي في مجال تعليم كتاب الله الكريم، مفيدة بأن عدد المتطوعات بلغ ١٦٠٨ متطوعات.
وختمت تصريحها بشكر الله تعالى، ثم مسؤولي الجمعية وقياداتها على تأييد هذه المبادرات وتشجيعها ودعم إقامتها وتيسير سبل تفعيلها.

للتبرع للجمعية
المتجر الإلكتروني
المتجر الإلكتروني
سلة العشر
سلة العشر
وقف مكنون بمكة
وقف مكنون بمكة
السلال القرآنية
السلال القرآنية
هديتك من مكة
هديتك من مكة
سبع سنابل
سبع سنابل
الزكاة
الزكاة
الوثيقة الوقفية
الوثيقة الوقفية
مشروع كفالة حلقة
مشروع كفالة حلقة
التبرع بالأسهم
التبرع بالأسهم
المكاتب الاعلامية
المكاتب الاعلامية
الاستقطاع
الاستقطاع
وقف نماء
وقف نماء
عشرة في عشرة
عشرة في عشرة
برنامج تطهير
برنامج تطهير