الشكاوى والاقتراحات

أخبار الجمعية » في لقاء بهيج؛ "مكنون" تكرم قادة ميدانها المتميزين

التاريخ : 05-02-1443 هـ.
الموافق : 2021.09.12 م.
عدد القراءات : 219

كرم فضيلة الشيخ عبد الرحمن بن عبد الله الهذلول رئيس مجلس إدارة جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالرياض "مكنون" مساء الثلاثاء الماضي القادة المتميزين في الميدان، وذلك في لقاء التميز لتكريم قادة الميدان المتميزين لعام 1442هـ من منسوبي مراكز الإشراف والحلقات المميزة والمعلمين والمشرفين والإداريين.

واستهل الهذلول كلمته قائلا: أجدها فرصة في هذا الحفل الكريم حفل التميز وأنا أشارك إخواني شهود وحضور هذه الإنجازات الكبيرة وهي حصيلة عام كامل من العطاء والبذل والجهود المضنية والعمل الدؤوب، حتى أثمرت الجهود ثمارا يانعة زاكية، مشيرا إلى أن توالي هذه الأعداد من الخاتمين والخاتمات لهو أمر يثلج الصدر ويدخل على النفس السرور.

وحول دور الجمعية في المجتمع أوضح الهذلول أن الجمعية أصبحت من أعمدة العمل الخيري في مجال تعليم وتحفيظ القرآن الكريم في المملكة، وتمتلك إرثا عظيما في هذا المجال، وتزخر بالكوادر والخبرات والتجارب الناجحة ما جعلها قبلة كثير من المؤسسات والشركات والجمعيات في مجالها.

وأكد الهذلول أن الجمعية في سياق التحول إلى الإدارة الإلكترونية، تحقيقا لحاجة العمل الماسة لهذه النقلة، وهذا يتماشى مع واقع حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله، في التحول إلى الحكومة الإلكترونية.

وفي ختام كلمته أعرب عن شكره لإدارة الشؤون التعليمية لجهودها العظيمة في الإشراف المباشر على الميدان ومتابعته وحسن إدارته وتنظيمه، لضمان سير العملية التعليمية بصورة جميلة ووفق الخطط والأهداف المرسومة.

في مقابل ذلك دُشَّن في اللقاء خريطة الحلقات الذكية للجمعية عبر تطبيق قوقل ماب، وفيه بيانات جميع حلقات البنين في مدينة الرياض، استعرضها وشرح فكرتها أ. عبد العزيز بن عبد الرحمن المفدى رئيس قسم التعليم المركزي للبنين، وهي خريطة إلكترونية للمواقع الجغرافية للحلقات التابعة لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بالرياض (مكنون)، بالإضافة إلى إمكانية الاطلاع على بيانات الحلقة (أرقام التواصل، البريد الإلكتروني، الفترة، الحي) ومعرفة الخدمات المتاحة فيها (مواصلات، تعليم صغار، ذوي احتياجات خاصة).
عقب ذلك ألقى أ. سليمان بن محمد الاحيدب شرحا وافيا عن تطبيق المعلم والربط مع برنامج مكنون التعليمي، والذي سيسهل على المعلمين متابعة طلابهم، ويحتوي على خدمة إرسال رسائل تلقائية لأولياء الأمور في حال تغيب الطالب، ومن مميزاته إمكانية العمل بدون الإنترنت، كما تابع الحاضرون عرضا مرئيا عن حصاد وإنجازات مكنون خلال عام 1442هـ.

للتبرع للجمعية
المتجر الإلكتروني
المتجر الإلكتروني
وقف
وقف
السنابل القرآنية
السنابل القرآنية
هديتك من مكة
هديتك من مكة
تبرع
تبرع
زكاتك
زكاتك
الوثيقة الوقفية
الوثيقة الوقفية
مشروع كفالة حلقة
مشروع كفالة حلقة
الاستقطاع
الاستقطاع
عشرة في عشرة
عشرة في عشرة
همة ..لتعليم القرآن للصم
همة ..لتعليم القرآن للصم
نور  لتعليم القرآن للمكفوفين
نور لتعليم القرآن للمكفوفين
كافل لتعليم القرآن للأيتام
كافل لتعليم القرآن للأيتام
هداية
هداية
الحلقات النوعية
الحلقات النوعية
زاد.. لكفالة المدارس لنسائية
زاد.. لكفالة المدارس لنسائية
التبرع بالأسهم
التبرع بالأسهم
المكاتب الاعلامية
المكاتب الاعلامية
وقف نماء
وقف نماء
برنامج تطهير
برنامج تطهير