اترك رسالة لنا

أخبار الجمعية » بقيمة 40 ألف (تراتيل4) تكرم فائزيها

التاريخ : 1438 جمادي الآخرة 23 هـ.
الموافق : 2017.03.22 م.
عدد القراءات : 279

تحت مظلة جمعية تحفيظ القرآن بالرياض "مكنون" أقيمت يوم الثلاثاء في العاصمة الرياض المسابقة السنوية (تراتيل) في نسختها الرابعة والمختصة بجمال الصوت في ترتيل القرآن الكريم وفق الأحكام التجويدية السليمة، وكرمت المتسابقين الفائزين فيها حيث بلغت قيمة الجوائز 40000 ريال، وبتنسيق من مركز إشراف الغرب ومركز إشراف الدائري الغربي، وبتنظيم من حلقات جامع الملك عبدالعزيز بحي شبرا .

وتكونت لجنة المحكمين للمسابقة من عضو لجنة الترشيح والإقراء والتحكيم في مسابقة الملك سلمان بن عبدالعزيز المحلية للقرآن الكريم الشيخ صابر بن محمد عبدالحكم، وإمام وخطيب جامع الملك عبدالله بن عبد العزيز الرئيس التنفيذي لمجموعة آيات وأحد خريجي جمعية مكنون الشيخ ناصر بن علي القطامي، وفضيلة الشيخ ظفر بن مفلح القليب إمام وخطيب جامع آل فريان، ومدير برنامج صناعة القراء بمجموعة آيات الأستاذ أحمد مقرم.

وبدأت المسابقة بعرض مرئي لقناة آيات، وتصفيات للمستويات المشاركة، وتكريم الرعاة للمسابقة وتكريم المدراء واللجنة المنظمة ولجنة التحكيم والفائزين، وانصبت تعليقات اللجنة المحكمة على الأمور التجويدية والوقف في الآيات مع التصحيح، إضافة إلى بعض الأمور الإيمانية.

وأكد مدير مركز إشراف الغرب التابع لجمعية "مكنون" الشيخ محمد بن يحيى عسيري خلال كلمته بأن المسابقة تسعى لإثراء التنافس الشريف بين الطلاب المشاركين، وتهدف إلى غرس حب القرآن والاهتمام به في نفوس الطلاب، بالإضافة إلى تعويد الطالب على الاهتمام بترتيل القرآن بالطريقة السليمة الصحيحة الخالية من اللحن فيها.

وأضاف عسيري بأن فكرة المسابقة جاءت انطلاقا من الحديث الشريف (ليس منا من لم يتغن بالقرآن –وزاد غيره- يجهر به)، ووزعت المسابقة لأربع مستويات صنفت المشاركين حسب المؤهل العلمي، وتأتي المسابقة بمشاركة من مركز الغرب ومركز الدائري الغربي.

وأشاد عسيري بدور مركز الدائري الغربي في المساهمة في إنجاح المسابقة، حيث يشارك المركز في المسابقة بنسختها الرابعة لأول مرة وتعتبر هذه المشاركة هي بداية الانطلاقة بين المركزين للتعاون المستمر، وتوحيد الجهود المبذولة في خدمة كتاب الله.

للتبرع للجمعية
التبرع السريع
التبرع السريع
التبرع بالفيزا
التبرع بالفيزا
وقف القرآن بمكة
وقف القرآن بمكة
المكاتب الاعلامية
المكاتب الاعلامية
وقف نماء
وقف نماء
التبرع عبر الكود 1001
التبرع عبر الكود 1001
مشروع كفالة حلقة
مشروع كفالة حلقة
التبرع العام
التبرع العام
برنامج تطهير
برنامج تطهير
الزكاة
الزكاة
التبرع بالأسهم
التبرع بالأسهم
الاستقطاع
الاستقطاع
عشرة في عشرة
عشرة في عشرة