اترك رسالة لنا

أخبار الجمعية » وفد (خيركم) يزور(مكنون) ويشيد بأكاديمية تاج

التاريخ : 8 -8 - 1438 هـ هـ.
الموافق : 2017.05.04 م.
عدد القراءات : 446

زار وفد من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة جدة(خيركم) الثلاثاء الماضي جمعية تحفيظ القرآن بالرياض (مكنون)، برئاسة مدير إدارة الدراسات والمناهج يرافقه مدير مركز شمال جدة، وكان في استقبالهم فضيلة الشيخ إبراهيم بن عبد الله العيد المساعد لشؤون البنين.

وتأتي الزيارة في سبيل تبادل الخبرات بين الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم والاستفادة من التجارب والأنشطة في ذات الشأن، وسبل تطوير العملية التعليمية والرقي بها إلى مستويات أعلى بما يتلاءم مع منزلة ومكانة هذا الكتاب العزيز.

كما وقف الوفد على شرح واف عن أكاديمية تاج لتعليم القرآن الكريم، والدور الكبير الذي تقوم به عبر الشبكة العنكبوتية في تعليم القرآن الكريم وتحفيظه للجنسين بحلقات منفصلة وعبر مجموعة من القراء والمتخصصين.

ومثلت الأكاديمية فرصة عظيمة لكثير من الراغبين في حفظ وتعليم كتاب الله تعالى والاهتداء بهديه، حيث روعي فيها كثير من الاعتبارات التي تتيح للجميع المشاركة من حيث اختيار الوقت بما يتناسب مع الطلاب.

وشهدت الأكاديمية منذ افتتاحها في غرة شهر محرم 1431هـ إقبالا كبيرا من كثير من دول العالم، ونظرا لعدم قدرة الأكاديمية على استيعاب جميع المسجلين على قوائم الانتظار والبالغ عددهم (5016) متقدما من (51) دولة عربية وغير عربية، وبعد الاتفاق مع الإخوة في جميع "خيركم" فإنه سيتم توزيع هذه الأعداد على الأكاديميات التابعة للجمعيات الخيرية في المناطق الأخرى من المملكة ليعم الخير الجميع، وتنتشر رسالة الإسلام وتستمر تلاوته صادحة آناء الليل وأطراف النهار.

وأعرب العيد للوفد عن سعادته بهذه الزيارة التي تزيد من عمق الروابط بين جمعيتي (مكنون) و (خيركم)، وبقية جمعيات تحفيظ القرآن التي تنتشر على طول وعرض المملكة، موضحا أن هذه الزيارات تزدان بتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب والبرامج والأنشطة في مجال تعليم وتحفيظ القرآن الكريم، مشددا على ضرورة استمرار مثل هذه الزيارات بين الجمعيات وما ستعكسه على العملية التعليمية من تطور وتقدم.

من ناحيته أعرب مدير إدارة الدراسات والمناهج بـ(خيركم) عن شكره لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، موضحا أن الزيارة أتت في إطار التبادل المشترك والهمّ الواحد والارتقاء بخدمة كتاب الله تعالى.

للتبرع للجمعية
التبرع السريع
التبرع السريع
التبرع بالفيزا
التبرع بالفيزا
وقف القرآن بمكة
وقف القرآن بمكة
المكاتب الاعلامية
المكاتب الاعلامية
وقف نماء
وقف نماء
مشروع 5051
مشروع 5051
مشروع كفالة حلقة
مشروع كفالة حلقة
التبرع العام
التبرع العام
برنامج تطهير
برنامج تطهير
الزكاة
الزكاة
التبرع بالأسهم
التبرع بالأسهم
عشرة في عشرة
عشرة في عشرة
الاستقطاع
الاستقطاع