اترك رسالة لنا

أخبار الجمعية » تدريب الشمال النسائي بـ(مكنون) يختتم "برنامج التأهيل على الرخص"

الموافق : 2017.05.11 م.
عدد القراءات : 395

اختتم مركز تدريب الشمال النسائي التابع لجمعية تحفيظ القرآن بالرياض (مكنون) وبالشراكة مع مركزي إشراف الشمال والدائري الشمالي، صبا ح الخميس الماضي برنامج التأهيل على الرخص (مشرف/معلم)، واستهدف البرنامج مديرات الدور النسائية والمساعدات والمعلمات، ويهدف إلى تأهيل العاملات بالمدارس النسائية من خلال حزمة من الدورات التدريبية بحيث تتيح للحاصلة عليها مزاولة المهام المتعلقة بالرخصة.

وخضعت المشاركات في البرنامج الأول (رخصة مشرف) طيلة (78) ساعة تدريبية، لجملة من المحاضرات التأهيلية في مجال الإشراف تنوعت ما بين بناء الشخصية، والتقييم والقياس التربوي، والتخطيط للإشراف التربوي، وتصميم البرامج التربوية.

كما استعرض البرنامج الثاني (رخصة معلم) وعلى مدى (44) ساعة، مجموعة من المحاضرات التأهيلية في مجال صناعة المعلمة وتأهيلها، تعرفت المشاركات من خلالها على أساليب التعليم، وتنمية مهارات التفكير، ومهارات تعليم القرآن، وخصائص النمو لدى المراهقين، وتنمية القيم لدى الأولاد.

شارك في البرنامجين مجموعة من المدربات والمعلمات على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء، عبر ورقات تدريبية تأهيلية للمشاركات.

وفي ختام اللقاء تم تكريم (8) من المدربات اللواتي شاركن في تقديم الدورات، عقبه تكريم (20) ملتحقة برخصة مشرف من مديرات ومساعدات ومشرفات، وتكريم (77) معلمة مشاركة في برنامج رخصة معلم.

وبلغ عدد الدور الملتحقة برخصة معلم (33) داراً، و( 15) داراً ملتحقة برخصة مشرف، وحازت كل من دار النور بالسليمانية، ودار الانفال ودار الشيماء بنت الحارث ودار الشيخ عبدالله بن عقيل، على تكريم خاص نظير المشاركات الكبيرة لمنسوباتها في البرنامج.

للتبرع للجمعية
التبرع السريع
التبرع السريع
التبرع بالفيزا
التبرع بالفيزا
أوقاف مكنون
أوقاف مكنون
المكاتب الاعلامية
المكاتب الاعلامية
وقف نماء
وقف نماء
مشروع 5051
مشروع 5051
مشروع كفالة حلقة
مشروع كفالة حلقة
التبرع العام
التبرع العام
برنامج تطهير
برنامج تطهير
الزكاة
الزكاة
التبرع بالأسهم
التبرع بالأسهم
الاستقطاع
الاستقطاع