اترك رسالة لنا

أخبار الجمعية » حلقات الحوامي بـ"منفوحة" تحتفي بتخريج ٥٨ مجازاً وخاتماً لهذا العام

الموافق : 2017.05.11 م.
عدد القراءات : 468

احتفى مجمع حلقات جامع الحوامي بحي منفوحة الجديدة التابع لجمعية تحفيظ القرآن بالرياض "مكنون" - مركز الوسط الجنوبي - بتخريج 43 مجازاً بقراءات مختلفة و15 خاتما للقرآن، في حفل حضره فضيلة الشيخ: عبد الرحمن بن محمد الجارالله الداعية في وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، وفضيلة الشيخ فيصل بن عبد الله الحميقاني رئيس قسم الإشراف بجمعية مكنون، وفضيلة الشيخ إبراهيم بن يحيى الحكمي مساعد شؤون البنين بمركز الوسط الجنوبي.

بدأ الحفل بتلاوة للمُجاز: شهاب الدين بن إبراهيم قرأ فيها بجمع القراءات السبع، تَـلَـتْـها كلمة للمشرف العام على الحلقات المهندس: معتصم بن سمير السوادي حمد الله فيها على ما وصلت إليه الحلقات من إنجاز وتقدم كان ثمرته تخريج هذه الثلة المباركة من الخاتمين والمجازين، مُشيداّ بجهود المعلمين والمشرفين والداعمين، سائلاً الله عز وجل لهم الأجر والمثوبة.

أعقب ذلك تلاوةٌ للمُجاز: محمود بن صلاح الدين قرأ فيها بجمع القراءات الثلاثة المتممة للعشر، ثم كانت كلمة الشيخ عبد الرحمن الجارالله ذكر فيها فضل الحلقات وطلابها مذكَّرا بأهمية التعليم وتزكيته.

ثم قُدِّمتْ خمسة نماذج - من الطلاب المجازين – في قراءة المتون العلمية: واحد في متن تحفة الأطفال والغلمان للجمزوري، وآخر في متن المقدمة المعروف بالجزرية لابن الجزري، ونموذجان في متن حرز الأماني ووجه التهاني المعروفة بالشاطبية، وآخرها نموذج في متن الدرة المضية في القراءات الثلاث المرضية لابن الجزري.

ثم ألقى الشيخ فيصل الحميقاني كلمة تحدث فيها عن فضل حامل القرآن وأهمية العمل به وإقامة حدوده، مشيدا بالجهود التي تقف وراء الطالب لتدفعه إلى التقدم .

ثم تلا ذلك تلاوة للمُجاز: أحمد بن غريب قرأ فيها برواية السوسي عن أبي عمرو البصري، وخُتمت الكلمات بكلمة شيخ مقارئ مجمع حلقات الحوامي الشيخ: حسنين بن محمود الذي حمد الله على التقدم الذي وصلت له الحلقات عبر تاريخها، وختمها بذكر مزية أهل القرآن وفضلهم، وأوصى المكرمين بالمثابرة وألا يقفوا عند حد التعلم بل يعلموا غيرهم اقتداء بقوله صلى الله عليه وسلم: خيركم من تعلم القرآن وعلمه.

ثم اختتم الحفل بتكريم المعلمين القائمين على هذه الجهود، والطلاب الخاتمين والمجازين وتسليمهم إجازاتهم.

يُذكر أن مجمع حلقات جامع الحوامي بحي منفوحة، هو أحد الحلقات التابعة لمركز الوسط الجنوبي التابع لجمعية تحفيظ القرآن بالرياض(مكنون)، وتأسست فيه الحلقات عام 1422 هـ ويدرس فيه أكثر من 550 طالباً موزعين على 34 حلقة في مختلف فترات اليوم: "الفجر والعصر والمغرب والعشاء"، وقد خصصت إدارة المجمع ثمان حلقات خاصة بالإجازة في القراءات المختلفة.

للتبرع للجمعية
التبرع السريع
التبرع السريع
التبرع بالفيزا
التبرع بالفيزا
وقف القرآن بمكة
وقف القرآن بمكة
المكاتب الاعلامية
المكاتب الاعلامية
وقف نماء
وقف نماء
حملة أوقف بمكة
حملة أوقف بمكة
مشروع كفالة حلقة
مشروع كفالة حلقة
التبرع العام
التبرع العام
برنامج تطهير
برنامج تطهير
الزكاة
الزكاة
التبرع بالأسهم
التبرع بالأسهم
الاستقطاع
الاستقطاع
عشرة في عشرة
عشرة في عشرة