اترك رسالة لنا

أخبار الجمعية » "مكنون" تقيم (مشروع تبريز للقيادات) لمنسوباتها

التاريخ : 9- 9 - 1438 هـ هـ.
الموافق : 2017.06.04 م.
عدد القراءات : 574

أقامت إدارة الخدمات المساندة ممثلة بوحدة التدريب بجمعية تحفيظ القرآن بالرياض "مكنون" برنامجا تدريبيا بعنوان (مشروع تبريز للقيادات) شارك فيه (37) متدربة من موظفات الإدارة العامة بالجمعية والقطاعات التابعة لها. وذلك يوم الخميس 22 /8/1438هـ بقاعة التدريب النسائي بمقر الجمعية.

ويهدف البرنامج إلى تنمية مهارات القيادات النسائية في الجمعية بما يخدم العمل ويطوره، وذلك من خلال اعتماده على ستة جدارات أساسية للقائدة، وكل جدارة تشمل عدة مفردات.

قدم البرنامج مجموعة من المختصين والمختصات في الاستشارات التربوية والتعليمية والإدارية ومجالات تنمية المهارات والتقييم والجودة، وهم: الدكتورة أسماء الرويشد مديرة مركز آسية للاستشارات التربوية والتعليمية، والدكتورة إقبال درندري خبير ومستشار في مجال القياس والإحصاء وتقويم البرامج وضمان الجودة في التعليم العام والعالي، والأستاذ عبدالله المزين مدير إدارة الجودة والتميز المؤسسي بمؤسسة عبد الرحمن بن صالح الراجحي وعائلته الخيرية، والمهندس أشرف جمعة مستشار تنمية الموارد البشرية، المهندس صلاح الزامل مدير تنفيذي لمركز استشارات، والدكتورة حنان العليان مستشار في الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الاكاديمي، والدكتور وجدان التجاني عضو هيئة تدريس بقسم العلوم الاجتماعية كلية الدراسات العليا بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، والأستاذة أمل الدراج مستشار في القياس والتقويم والتقنية، والدكتورة ماجدة الزناتي مديرة معهد عباقرة البيان، والأستاذة هند عامر المدير العام لمؤسسة ميديا سكلز.

وشمل البرنامج مجموعة من الدورات الهادفة، مثل دورة الجدارة الشخصية، ودروة المقارنة المرجعية، وإدارة المعرفة، وإدارة الأداء ومؤشرات الأداء، ومهارات تقنية للقائدة، والتفكير التحليلي والإدراكي، واختبار الديسك، وإدارة العلاقات والسمعة.

والبرنامج أعد خصيصا من قبل وحدة التطوير والتدريب ويستهدف القائد ومن ينوب عنه، ويعتبر هو الأول من نوعه على صعيد مشاريع الجمعية باعتماده على الجدارات في التدريب ويهدف إلى:

1. تطوير الجدارات الكامنة لدى القيادات وإبراز جوانب الإبداع والتميز فيها.

2. تطوير وإبراز الجدارات غير المعتادة أو المتفردة لدى القيادات وتبادل الخبرات بشأنها بين المشاركات بالمشروع خلال اللقاءات الدورية للمشروع.

3. توجيه اهتمامات القائدات نحو أساليب حديثة في القيادة.

4. تعزيز خبرات القائدات وتعميقها من خلال الاستفادة من الخبرات المنوعة لمدربي المشروع والتي تمتد إلى ما هو أوسع من ميدان العمل الخيري بحكم مناصبهم الوظيفية.

وقد قدمت الوحدة ثمان لقاءات بمجموع (48) ساعة تدريبية.

وأختتم المشروع (مرحلته الأولى) بحفل ختامي شكر فيه مدير إدارة الخدمات المساندة الشيخ مشاري بن محمد بن دليلة المتدربات على حضورهن وجهودهن المباركة في المشروع، وعلى مخرجاتهن المتميزة، مؤكدا أن جمعية "مكنون" ماضية في خطتها الاستراتيجية فيما يتعلق بتطوير مواردها البشرية وإكسابهم المهارات الضرورية بما يحسن أداءهم ويرفع من إنتاجيتهم وانعكاس ذلك على العمل ومخرجاته، متمنيا للحاضرات التوفيق والسداد في مهامهن وأعمالهن المستقبلية.

للتبرع للجمعية
التبرع السريع
التبرع السريع
التبرع بالفيزا
التبرع بالفيزا
وقف القرآن بمكة
وقف القرآن بمكة
المكاتب الاعلامية
المكاتب الاعلامية
وقف نماء
وقف نماء
مشروع 5051
مشروع 5051
مشروع كفالة حلقة
مشروع كفالة حلقة
التبرع العام
التبرع العام
برنامج تطهير
برنامج تطهير
الزكاة
الزكاة
التبرع بالأسهم
التبرع بالأسهم
عشرة في عشرة
عشرة في عشرة
الاستقطاع
الاستقطاع