اترك رسالة لنا

أخبار الجمعية » ملتقى "مكنون" التطوعي للفتيات يبرز رؤية المملكة ٢٠٣٠ م

التاريخ : 02 - 12- 1438 هـ هـ.
الموافق : 2017.08.24 م.
عدد القراءات : 396

أقامت جمعية تحفيظ القرآن بالرياض "مكنون" الأربعاء ملتقى مكنون التطوعي للفتيات بمركز إشراف الروضة، بحضور أكثر من مائتي فتاة ما بين مرحلتي الناشئة والجامعية.

أقيم الملتقى انطلاقاً من حرص جمعية "مكنون" وسعيها إلى نشر ثقافة التطوع بين أفراد المجتمع والتأصيل العلمي للعمل التطوعي واكتساب المهتمين به بعض مهارات التخطيط والإعداد والبناء للأفكار التطوعية، لذا فقد حرصت على إقامة هذا الملتقى الذي يُبرز أهمية التطوع في المجتمع ومدى تأثيره على الفرد والمجتمع، من خلال مشاركة المدارس بتقديم أبرز البرامج التطوعية المتميزة التي فعلت خلال الدورة الصيفية.

هدف الملتقى إلى نشر ثقافة العمل التطوعي، وتسليط الضوء على المبادرات التطوعية المتميزة في الدورات الصيفية، واستثمار طاقات الفتيات وأوقات فراغهن أثناء فترة الصيف، وتحقيق التوافق مع رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ م في مجال التطوع، وإبراز إنجازات مدارس تحفيظ القرآن في خدمة المجتمع من خلال العمل التطوعي.

شهد الملتقى عددا من الفعاليات المصاحبة، منها: دورتان تدريبيتان الأولى: بعنوان العمل التطوعي وأبعاده قدمتها الأستاذة فاطمة عبد العزيز الغامدي، والثانية: العمل التطوعي للأستاذة نهى العواد، وعددا من الفقرات التثقيفية أشرفت عليها أ. نادية العنزي بدأت بمقدمة للأستاذة تهاني الحربي، وتلاوة عطرة من كتاب الله، أعقبتها خاطره للأستاذة جواهر القرعاني وفقرة سفراء الحب لتهاني سلامة وكلمة بعنوان أحلى شعور لهاجر الحوام ثم شرح "سفيرات مكنون" للأستاذة حليمه الحوام ومشاركة فريق تطوعي موازره لرباب القرعاني، وعرض للمبادرات المتميزة في المدارس المشتركة، و جلسة حواريه قدمتها أ. عواطف المطيري، كما شهد بعض المسابقات المتميزة قدمتها أ. نادية العنزي.

كما أقيم على هامش الملتقى معرض مصاحب شاركت فيه مدارس المركز و الأسر المنتجه، وضم عددا من الأركان المتنوعة، وعرضا لبعض المبادرات المطبقه خلال الدورة الصيفية وأركانا توعوية متنوعة.

للتبرع للجمعية
التبرع السريع
التبرع السريع
التبرع بالفيزا
التبرع بالفيزا
وقف القرآن بمكة
وقف القرآن بمكة
المكاتب الاعلامية
المكاتب الاعلامية
وقف نماء
وقف نماء
مشروع 5051
مشروع 5051
مشروع كفالة حلقة
مشروع كفالة حلقة
التبرع العام
التبرع العام
برنامج تطهير
برنامج تطهير
الزكاة
الزكاة
التبرع بالأسهم
التبرع بالأسهم
عشرة في عشرة
عشرة في عشرة
الاستقطاع
الاستقطاع