اترك رسالة لنا

أخبار الجمعية » حرم معالي وزير الشؤون الإسلامية تدشن شرفي النسائي بـ'مكنون'

التاريخ : 11 - 2 - 1439 هـ.
الموافق : 2017.10.31 م.
عدد القراءات : 350

دشنت حرم معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الأستاذة دلال بنت محمد آل الشيخ مساء الأربعاء الفائت، المجلس الشرفي النسائي بجمعية تحفيظ القرآن بالرياض "مكنون"، وذلك في مقر مكتب الإشراف النسائي بحي الربوة.

حضر التدشين شخصيات اعتبارية نسائية، من سيدات الأعمال، وأكاديميات، وعقائل مسؤولي الجمعية والداعمين، وعضوات المجلس.

وفي كلمته الافتتاحية أعرب فضيلة نائب رئيس الجمعية الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله الهذلول، عن شكره لحرم معالي الوزير والحاضرات؛ تشريفهن وقبولهن الدعوة للانضمام للمجلس، راجياً من الله أن يوفقهن للخروج بما يسهم في تطوير العمل النسائي، وتنميته، والتحليق به في آفاق التقدم والتميز.

وأشار فضيلته إلى الدور الريادي المتميز الذي حققته الجمعية في خدمة المجتمع، ومساهمتها الكبيرة في حفظ ثوابت البلد وقيمه، وتحصين الشباب والشابات من مزالق الغلو والتطرف، من خلال التربية على كتاب الله سبحانه وتعالى، وأن ذلك لم يكن ليتحقق إلا بفضل الله –سبحانه وتعالى- وتوفيقه، ثم بما تنعم به الدولة من استقرار وأمن وأمان، وبما حظيت به الجمعية من عناية كبيرة من قبل ولاة الأمر منذ نشأتها؛ مؤكداً على أهمية دور المجلس، في التعريف بالجمعية في المجتمع، وتعريف الناس برسالتها ودورها وجهودها، ونشر آثارها المباركة، والدعوة لمساندتها.

ورحبت مديرة مكتب الإشراف النسائي بـ"مكنون" وأمينة مجلسه الأستاذة منيرة بنت فهد الجوير في كلمتها؛ برئيسة المجلس وصاحبات السعادة عضوات المجلس، اللواتي تجاوبن وتفاعلن مع الجمعية، بمبادرتهن للانضمام إلى المجلس دعما لتعليم كتابِ الله الكريم.

ونقلت الجوير شكر أصحاب الفضيلة مسؤولي الجمعية، وجميع منسوبات القطاعات النسائية، لصاحبات السعادة على تشريفهن ومشاركتهن، مشيدة بتشجيعهن انعقاد المجلس، الذي يعدّ نقلة نوعية في أداء القطاع النسائي بالجمعية.

ثم استعرضت ما حققته الجمعية من إنجازات متواصلة كان آخرها ما تحقق خلال السنوات الثلاث الماضية، ومن أبرز ذلك: الحصول على شهادة الجودة العالمية ISO 9001، وشهادة الجودة العالمية في إدارة المنظمات الخيرية (رَبيز)، لتقف بذلك في مصاف المنظمات المتطورة، وذات الموثوقية العالمية، وتنتهج نهج الجودة الشاملة، مشيرة إلى أن البرامج والمشروعات التي نفذتها القطاعات النسائية بالجمعية، بلغت ٧٦ برنامجاً ومشروعاً في خطتها الاستراتيجية الحالية، لتصنع فارقاً كبيراً، ونقلة نوعية في مستوى وإعداد المخرجات التعليمية في السنوات الثلاث الأخيرة، مما أسفر عن تخريج ١٧٩٦ خاتمة مجتازة، و ٥١١٦٣ حافظة.

وختمت كلمتها بتوضيح ما يهدف إليه هذا اللقاء من تدشين المجلس، وإطلاق أعماله، وتحرير ميثاقه.

تلا ذلك عرض مرئي لمشروعات مكتب الإشراف النسائي، عقبه تعريف بالمعاهد القرآنية ونشأتها قدمته رئيسة شؤون المعاهد أ. هناء بنت حمد النفجان ،إضافة إلى عرض فيلم تعريفي بجمعية مكنون وقطاعاتها ومخرجاتها.

بعدها تفضلت رئيسة المجلس صاحبة السعادة الأستاذة دلال بنت محمد آل الشيخ بافتتاح الاجتماع الأول للمجلس الشرفي النسائي لجمعية مكنون؛ معربة عن سعادتها الكبيرة بدعوة الجمعية لرئاسة المجلس، مشيدة بجهود المملكة والإمكانات الكبيرة التي تسخرها للعناية بكتاب الله، والتي تعد مظهراً من مظاهر ارتباط القيادة والمجتمع بهذا الأساس العظيم، آملة أن يكون لهذا المجلس آثار كبيرة بتوفيق الله، ثم بحرص عضواته وجهودهن في تعزيز دور الجمعية ورسالتها السامية، وتقوية حضورها الإيجابي في الوسط النسائي، تحفيظاً لكتاب الله الكريم، وتعليماً لتلاوته، وتدبره والعمل بما فيه.

عقب ذلك تحدثت سعادة الأستاذة الدكتورة نورة بنت عبدالعزيز المبارك أستاذ الكيمياء الفيزيائية بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن وعضو مجلس الشورى في دورته السادسة؛ وعضو المجلس الشرفي النسائي بـ"مكنون"؛ عن عناية المملكة بتعليم القرآن الكريم ودعمها لمؤسساته، مشيرة إلى واجب الحفاظ على هوية المجتمع السعودي الدينية، وعلى الدستور الذي اختارته وهو القرآن الكريم، وأثر تعليم القرآن الكريم على سلوك الأسرة والفرد والمجتمع، وتعزيز القيم والوسطية والاعتدال.

من جانبها أوضحت سعادة الأستاذة الدكتورة نوال بنت عبدالعزيز العيد، أستاذة السنة وعلومها بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن وعضو المجلس الشرفي النسائي بـ"مكنون"؛ أجر المشاركة في تعليم القرآن الكريم ونشره، وأهمية خدمة تعليم كتاب الله والتربية عليه، وأنه مسؤولية يشترك فيها كل أفراد المجتمع، كلٌ بحسب موقعه وقدراته.

ثم نوقشت أوراق عمل (ميثاق المجلس)، وجرى جمع الأصوات حول البنود المطروحة، والخروج بمجموعة من التوصيات التي رفعت لإدارة الجمعية لإقرارها واعتمادها.

على إثر ذلك دشنت حرم معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، صاحبة السعادة الأستاذة دلال بنت محمد آل الشيخ رئيسة المجلس الشرفي وعضواته الكريمات، انطلاق أعمال المجلس، ثم دُعيت الحاضرات إلى مأدبة عشاء على شرف حرم معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، أقامها مكتب الإشراف النسائي بـ"مكنون" احتفاءً بهذه المناسبة.

وفي ختام اللقاء أعرب الحاضرات عن سعادتهن الغامرة بهذه البادرة، وامتنانهن للدعوة التي وجهت إليهن من (مكنون) لعضوية المجلس، سائلات المولى جل وعلا أن يحقق أهدافه، وأن يسهم في تنمية المجتمع، وأن يسجل أرقاماً قياسية في سجل إنجازات المرأة السعودية وتمكينها في هذا البلد المعطاء، ثم تفضلت مديرة مكتب الإشراف النسائي بـ"مكنون" بتقديم هدايا تذكارية للحاضرات تقديرا لتفاعلهن المتميز.

للتبرع للجمعية
التبرع السريع
التبرع السريع
التبرع بالفيزا
التبرع بالفيزا
وقف القرآن بمكة
وقف القرآن بمكة
المكاتب الاعلامية
المكاتب الاعلامية
وقف نماء
وقف نماء
حملة أوقف بمكة
حملة أوقف بمكة
مشروع كفالة حلقة
مشروع كفالة حلقة
التبرع العام
التبرع العام
برنامج تطهير
برنامج تطهير
الزكاة
الزكاة
التبرع بالأسهم
التبرع بالأسهم
الاستقطاع
الاستقطاع
عشرة في عشرة
عشرة في عشرة