اترك رسالة لنا

أخبار الجمعية » 'مكنون' النسائية، تصدر رخصة 'معلم' بنسخته المسائية والصباحية

التاريخ : 11 - 2 - 1439 هـ.
الموافق : 2017.10.31 م.
عدد القراءات : 617

تحقيقًا لرؤية المركز والتي تهدف الى التميز المؤسسي في تأهيل وتدريب منسوبي القطاع التعليمي، وفق مشاريع نوعية محكمة لتعليم القرآن الكريم والتربية عليه، يطرح مركز مكنون للتدريب النسائي بشمال الرياض بجمعية تحفيظ القرآن بالرياض "مكنون"، برنامج رخصة معلم (مسائي/صباحي)، والمعتمد من إدارة الشؤون التعليمية بجمعية "مكنون"، ويستهدف معلمات الدور النسائية التابعة للجمعية.

وتهدف الرخصة الى تأهيل معلمات المدارس على المهارات الأساسية للمعلم حتى تتمكن من استحقاق الرخصة التعليمية.

ويستهدف البرنامج قرابة 100 مدرسة نسائية تابعة لمركز إشراف الشمال ومركز إشراف الدائري الشمالي بمدينة الرياض، ويتضمن البرنامج خمس مهارات أساسية تقدمها نخبة من المدربات.

وتخضع المتدربة لاختبار إلكتروني يُقدَم بعد إنهائها للدورات المطروحة حتى تتمكن من الحصول على الرخصة، ويتوقع في نهاية البرنامج حصول 60 متدربة على شهادة رخصة معلم.

جدير بالإشارة أن برنامج رخصة المعلم تمت صناعته بحقائب محكمة من قبل خبراء أكاديميين.

وصرحت مديرة المركز الأستاذة فاطمة بنت حمد النفجان قائلة: أن برنامج رخصة معلم الذي يقيمه مركز مكنون للتدريب النسائي بشمال الرياض، يحتوي على حزمة من الدورات التدريبية للمهارات الأساسية للمعلمة، والتي تخولها للحصول على رخصة معتمدة من إدارة الشؤون التعليمية بجمعية مكنون، ويتم تقديم تلك المهارات بانتقاء نخبة من المدربات المتميزات عن طريق حقائب محكمة من خبراء أكاديميين.

وأضافت النفجان أن الرخصة تقام مرتين خلال الفصل الدراسي الواحد، وعلى فترتين مختلفتين، بهدف التطوير والتحسين المستمر، ومن أجل خلق فرص أكبر لتأهيل عدد أكثر من المستفيدات تعليميا وتربويا.

للتبرع للجمعية
التبرع السريع
التبرع السريع
التبرع بالفيزا
التبرع بالفيزا
وقف القرآن بمكة
وقف القرآن بمكة
المكاتب الاعلامية
المكاتب الاعلامية
وقف نماء
وقف نماء
حملة أوقف بمكة
حملة أوقف بمكة
مشروع كفالة حلقة
مشروع كفالة حلقة
التبرع العام
التبرع العام
برنامج تطهير
برنامج تطهير
الزكاة
الزكاة
التبرع بالأسهم
التبرع بالأسهم
الاستقطاع
الاستقطاع
عشرة في عشرة
عشرة في عشرة