اترك رسالة لنا

أخبار الجمعية » "مكنون" تستهدف منسوباتها من خلال ملتقى "ثمرات الأول"

التاريخ : 18 - 3 - 1439 هـ.
الموافق : 2017.12.06 م.
عدد القراءات : 365

أقامت إدارة الخدمات المساندة ممثلة بوحدة التدريب بجمعية تحفيظ القرآن بالرياض "مكنون" وبالتعاون مع مركز تدريب الغرب؛ ملتقى ثمرات الأول، ويستهدف قطاعات جمعية مكنون.

ويشمل الملتقى دورات تدريبية، تناسب احتياج المستهدفات في القطاعات بغرب وجنوب الرياض، حيث بلغ عدد المتدربات (74) متدربة.

شارك في الملتقى مجموعة مختارة من المدربات المتخصصات في مجالات شتى تعنى بالتخطيط والتحفيز والتطوير وتوليد الأفكار.

وألقت الأستاذة غدير الغيلان مديرة معهد معلمات القرآن بالغرب، دورة التخطيط التنفيذي، تناولت خلالها كيفية صياغة الأهداف المرحلية بطريقة صحيحة، ووضع المؤشرات لها، ورسم الخطط المرحلية والتشغيلية للبرامج، واكتساب آليات متابعة وتقويم الخطط.

وتحدثت الأخصائية النفسية والمدربة المعتمدة الأستاذة أمل العسكر، حول مفهوم التحفيز وفوائده وأنواعه وأهميته، والدوافع والحوافز المطلوب توفرها وتأثيرها على الأداء، وآثار غياب التحفيز في نظام المؤسسة، وختمت دورتها بضرورة الإبداع والابتكار في تطبيق التحفيز.

وجاءت مشاركة الأستاذة أمل الدراج المستشارة والخبيرة في تقنية المعلومات، من خلال تقديمها لدورة تطوير الأعمال وتوليد الأفكار، حيث أشارت إلى عدة محاور أهمها، المقصود بتطوير الأعمال وأهدافه، وكيفية حل المشكلات والمراحل الاستراتيجية المستخدمة في حلها، والتعرف على القواعد الجديدة في تطوير الأعمال، وأدوات التفكير Scamper.

ومن اللافت خروج المتدربات من الدورات الثلاث بتطبيقات عملية مثل الخطط، وأفكار جديدة للتحفيز، ومبادرات لريادة الأعمال والتي تخدم الجمعية.

جدير بالإشارة إلى أن إدارة الخدمات المساندة بمكنون، ومن خلال وحدة التدريب التابعة لها، وضمن خطتها الحالية، تستهدف كل منسوبي ومنسوبات مكنون والقطاعات التابعة لها، عبر حزمة من البرامج التطويرية والتدريبية والتأهيلية، والتي من شأنها أن تزيد من قدرات العاملين وتطويرهم، وتسهم في رفع الانتاجية وتحسين الأداء العام لمكنون.

للتبرع للجمعية
التبرع السريع
التبرع السريع
التبرع بالفيزا
التبرع بالفيزا
وقف القرآن بمكة
وقف القرآن بمكة
المكاتب الاعلامية
المكاتب الاعلامية
وقف نماء
وقف نماء
التبرع عبر الكود 1001
التبرع عبر الكود 1001
مشروع كفالة حلقة
مشروع كفالة حلقة
التبرع العام
التبرع العام
برنامج تطهير
برنامج تطهير
الزكاة
الزكاة
التبرع بالأسهم
التبرع بالأسهم
الاستقطاع
الاستقطاع
عشرة في عشرة
عشرة في عشرة