اترك رسالة لنا

أخبار الجمعية » مدرسة مناهل الفرقان تنظمُّ لقافلة الملتحقين بـ(مبادرة ناشر)

التاريخ : 19 - 3 - 1439 هـ.
الموافق : 2017.12.07 م.
عدد القراءات : 408

وقّعت إدارة العلاقات والموارد المالية بجمعية تحفيظ القرآن بالرياض "مكنون" اتفاقية (مبادرة ناشر) مع مدرسة مناهل الفرقان النسائية لتحفيظ القرآن التابعة لمركز الروضة، الخميس الماضي، بمقر الجمعية.

وقعها عن الإدارة فضيلة مدير إدارة العلاقات والموارد المالية الدكتور بليغ بن محمد المشعان، وعن مدرسة مناهل الفرقان الدكتور عبد الرحمن آل فواز التميمي مشرف المدرسة.

وتنص الاتفاقية على التعاون المشترك بين الطرفين في الجوانب الإعلامية، وتفعيل التواصل المستمر بينهما بما يخدم الطرفين في عملهما، على أن تتولى إدارة العلاقات والموارد المالية من خلال قسم الاعلام نشر أخبار وأنشطة وبرامج وحسابات المدرسة في الصحف الورقية والإلكترونية، وكل وسائل النشر التابعة لها مثل موقع الجمعية الرسمي، ومواقع التواصل الاجتماعي، ومنتدى الجمعية والمنتديات العامة، إضافة إلى نشر المناسبات المهمة في البرامج التلفزيونية والإذاعات الداخلية.

وأكد الدكتور بليغ المشعان في تصريح له، أن مبادرة ناشر هي أحد المبادرات التي وضعت لخدمة الميدان، وتفعيل الشراكة والتواصل الإيجابي بين الجمعية وقطاعاتها، وأضاف المشعان، أن الاتفاقية تعد نافدة تطل من خلالها القطاعات الميدانية على المجتمع عبر وسائل الإعلام المختلفة، لنشر أعمالها وبرامجها وفعالياتها، مما يعطي القطاعات حافزا للتنافس والتنوع والإبداع في الأنشطة والبرامج، ولتعريف المجتمع بدور هذه القطاعات وأعمالها في مجال خدمة كتاب الله تعالى من خلال حلقات البنين والمدارس النسائية.

من جانبه أعرب الدكتور عبد الرحمن التميمي، عن شكره لجمعية مكنون على الخدمات التي تقدمها للميدان، والتي تظهر حجم جهود الميدان ودوره وإسهاماته في العناية بتربية النشء على كتاب الله تعالى. علاوة على ذلك العناية بالتربية والتزكية المصاحبة لتحفيظ كتاب الله مما يسهم في بناء جيل قرآني واعي بعيدا عن لوثات التطرف والغلو.

جدير بالإشارة أن مدرسة مناهل الفرقان تأسست عام 1437هـ، وتتنوع الدراسة فيها ما بين صباحية ومسائية، وتضم كافة الشرائح من جامعيات وموظفات وأمهات وطالبات المراحل الدراسية النظامية، إضافة إلى فصول خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، والمصابين عادة بالاضطرابات (مرضى التوحد)، كما تستغل المدرسة المناسبات المختلفة الشرعية والاجتماعية لتنظيم الفعاليات والبرامج المنوعة، انطلاقا من شمولية دورها ورسالتها في المجتمع.

للتبرع للجمعية
التبرع السريع
التبرع السريع
التبرع بالفيزا
التبرع بالفيزا
وقف القرآن بمكة
وقف القرآن بمكة
المكاتب الاعلامية
المكاتب الاعلامية
وقف نماء
وقف نماء
التبرع عبر الكود 1001
التبرع عبر الكود 1001
مشروع كفالة حلقة
مشروع كفالة حلقة
التبرع العام
التبرع العام
برنامج تطهير
برنامج تطهير
الزكاة
الزكاة
التبرع بالأسهم
التبرع بالأسهم
الاستقطاع
الاستقطاع
عشرة في عشرة
عشرة في عشرة