اترك رسالة لنا

أخبار الجمعية » " إثراء 18 " لموظفات المعاهد والتدريب بـ"مكنون" لهذا العام 1439هـ

التاريخ : 3 - 4 - 1439 هـ.
الموافق : 2017.12.21 م.
عدد القراءات : 522

إكمالاً للقاءات السابقة التي تكللت بالنجاح، وانطلاقا من خطة الشؤون التعليمية، وتحقيقاً لهدف تعزيز اللقاءات المهنية، أقام مكتب شؤون المعاهد والتدريب النسائي بجمعية تحفيظ القرآن بالرياض (مكنون)، اللقاء الدوري الثامن عشر ( إثراء ١٨) بقاعة محمد الخضير الثقافية بمدارس التربية النموذجية بحي الريان، يوم الخميس ٢٦ /٣/ ١٤٣٩ هـ.

حضر اللقاء ما يزيد عن (123) موظفة من سائر المستويات الإدارية والتعليمية، ويهدف المكتب من خلال ( إثراء ١٨) إلى جملة من الأهداف تتمحور في: تبادل الخبرات والتجارب بين الموظفات المماثلات بالمعاهد ومراكز التدريب، واكتشاف الممارسات المتميزة وتعميمها، ومواجهة التحديات باستخدام أساليب إبداعية مجربة، إضافة إلى تنمية الإنتماء والعمل الجماعي، وإذكاء المشاعر تجاه الرسالة التي تؤديها الموظفة، واستشعار التميز في تعليم كتاب الله وخدمة العاملين فيه.

وأكدت الأستاذة هناء النفجان مديرة مكتب شؤون المعاهد والتدريب النسائي بمكنون، أن هذه اللقاءات الدورية تقوم على ركيزتين أساسيتين، الأولى: الورش التفاعلية بين الموظفات المماثلات لتبادل الخبرات والتجارب، والثانية: استضافات تربوية ومهنية تشارك فيها نخب متخصصة في مجالها، حيث كان من نتائج هذا اللقاء إقامة (14) ورشة عمل لمختلف الوظائف.

وأضافت النفجان أن هذه السنة هي الحادية عشرة التي يعقد فيها اللقاء الدوري للمعاهد ومراكز التدريب النسائية، وشهد عام ١٤2٩هـ انطلاقة أولى هذه اللقاءات، حيث تم عقد ( ١٧ ) لقاءً مهنياً في السنوات المنصرمة بين المعاهد ومراكز التدريب.

وحول اختيار اسم (إثراء) لهذا العام؛ قالت النفجان: إن الغرض من ذلك هو الإشارة إلى تبادل الخبرات، وتغطيته بوسم #إثراء_18، لتتاح الفرصة لجميع قطاعات المعاهد ومراكز التدريب النسائية لمشاركته وتفعيله ونشره.

كما استمع المشاركات لكلمة تربوية ألقتها الدكتورة لولوة المفلح، تناولت فيها فضائل حملة القرآن وأثره على القلوب وصلاحها، وأوصت بتقوى الله تعالى في كل الأحوال، وخاصة للمتصدرات للعمل الخيري في هذا المجال المبارك.

للتبرع للجمعية
التبرع السريع
التبرع السريع
التبرع بالفيزا
التبرع بالفيزا
وقف القرآن بمكة
وقف القرآن بمكة
المكاتب الاعلامية
المكاتب الاعلامية
وقف نماء
وقف نماء
التبرع عبر الكود 1001
التبرع عبر الكود 1001
مشروع كفالة حلقة
مشروع كفالة حلقة
التبرع العام
التبرع العام
برنامج تطهير
برنامج تطهير
الزكاة
الزكاة
التبرع بالأسهم
التبرع بالأسهم
الاستقطاع
الاستقطاع
عشرة في عشرة
عشرة في عشرة