اترك رسالة لنا

أخبار الجمعية » شؤون المعاهد النسائية بمكنون تؤهل ٤٠٩ سعودية لوظيفة معلمة قرآن

التاريخ : 10 - 4 - 1439 هـ.
الموافق : 2017.12.28 م.
عدد القراءات : 818

نفذ مكتب شؤون المعاهد والتدريب النسائي بجمعية تحفيظ القرآن بالرياض "مكنون" برنامجا لتأهيل المتقدمات السعوديات للتعليم في المدارس النسائية لتحفيظ القرآن الكريم، على أيدي نخبة من معلمات القرآن الكريم، حيث بدأت انطلاقته بتاريخ 1439/3/30هـ ويستمر حتى 1439/4/13هـ.

ويهدف البرنامج إلى تأهيل المتقدمات على تعليم القرآن الكريم بمدارس مكنون تأهيلا مناسبا، في المعاهد الستة لمعلمات القرآن التابعة لجمعية مكنون.

شارك في البرنامج جميع معاهد مكنون الستة وهي: معهد الشرق، ومعهد الغرب، ومعهد الجنوب، ومعهد الشمال، ومعهد نورين، ومعهد تدبر.

وأشارت مديرة مكتب شؤون المعاهد والتدريب النسائي بجمعية مكنون الأستاذة هناء بنت حمد النفجان أن البرنامج يهدف إلى تأهيل المتقدمات على تعليم القرآن الكريم بمدارس مكنون تأهيلا يواكب شرف المهنة ومكانتها، للاستفادة من قدراتهن وطاقاتهن في مجال تدريس القرآن الكريم، من خلال تأهيليهن تأهيلا جيدا، حيث تخضع المتدربة لدروس في التجويد، وتصحيح التلاوة، وأساليب ومهارات تصويب الأخطاء ونحوها، ومهارات التدريس بإشراف معلمات متخصصات في ذات المجال .

وأضافت النفجان: أن المدة الزمنية للدورة استغرقت أسبوعين، حيث بدأت انطلاقتها يوم الاثنين الموافق 30 /3/1439هـ، وأخذت في انطلاقتها السياق المرحلي، خلال مرحلتين اثنتين: مرحلة الدراسة النظرية، ومرحلة التطبيق والمشاهدة.

وتتحصل المشاركة على شهادة حضوردورة، بواقع ٤٠ ساعة تدريبية، حيث بلغ عدد الملتحقات بالبرنامج ٤٠٩ مشاركة اجتزنَ المقابلة الشخصية في مراكز الاشراف النسائية.

وفي ختام تصريحها أعربت النفجان عن شكرها لإدارة الشؤون التعليمية في "مكنون" على دعمها المتواصل في إعداد وتأهيل الكادر النسائي في مجال تحفيظ وتعليم القرآن الكريم، والعناية الكبيرة التي يحظى بها مكتب شؤون المعاهد والتدريب النسائي في أداء مهامه وواجباته، مؤكدة أن هذا الدعم يضعنا أمام مسؤولية كبرى لبذل قصارى الجهود في تقديم الأحسن والارتقاء بالعمل لآفاق أفضل وأكمل.

للتبرع للجمعية
التبرع السريع
التبرع السريع
التبرع بالفيزا
التبرع بالفيزا
وقف القرآن بمكة
وقف القرآن بمكة
المكاتب الاعلامية
المكاتب الاعلامية
وقف نماء
وقف نماء
التبرع عبر الكود 1001
التبرع عبر الكود 1001
مشروع كفالة حلقة
مشروع كفالة حلقة
التبرع العام
التبرع العام
برنامج تطهير
برنامج تطهير
الزكاة
الزكاة
التبرع بالأسهم
التبرع بالأسهم
الاستقطاع
الاستقطاع
عشرة في عشرة
عشرة في عشرة