أخبار القطاع » حرم المدير التنفيذي بجمعية مكنون تدشن لائحة المدارس النسائية

التاريخ : ٩-٨-١٤٣٩هـ هـ.
عدد القراءات : 2158

دشنت سعادة حرم المدير التنفيذي بجمعية مكنون أ. فوزية بنت عبد الرحمن الشعلان بمشاركة مديرة مكتب الإشراف النسائي أ. منيرة بنت فهد الجوير، ورئيسات أقسامه، ورئيسات أقسام الإشراف النسائي بالمراكز، صباح اليوم الأربعاء ١٤٣٩/٨/٩هـ لائحة المدارس النسائية بجمعية مكنون لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض، وذلك في حفل أقيم بهذه المناسبة في مقر المكتب بحي الربوة.

حضرت الحفل منسوبات مكتب الإشراف النسائي، ومنسوبات مراكز الإشراف العشرة، ومديرات المدارس الصباحية والمشرفات التعليميات فيها، وجرى خلاله تكريم خريجات الدورة التدريبية لمناهج التبيان، وتكريم المشرفات الماليات والمحاسبات المشاركات في البرنامج التطويري المالي الذي أطلقه المكتب مطلع هذا العام.

هذا وقد أفادت مديرة مكتب الإشراف النسائي أ. منيرة بنت فهد الجوير بأن العمل على لائحة المدارس النسائية في نسختها المطورة استغرق مدة عام كامل حتى أكرم الله تعالى جمعية مكنون بميلاد جديد للائحة، لتكون مرجعاً إدارياً للمدارس النسائية، استكمالاً للجهود السابقة، موضحة أن الهدف من اللائحة هو توحيد الأنظمة والاجراءات المتعلقة بها لتوحيد العمل وتنظيمه وضبطه، وتحقيق رؤية ورسالة الجمعية، منوهة إلى أنها تعد مرجعاً إدارياً يقلل الاجتهادات ويحل المشكلات، كما روعي في هذه النسخة وضوح المهام والأعمال لجميع فئات المدرسة ووضعت نماذج موحدة مقننة تيسر العمل بمواد اللائحة، مشيدة بالجهود التي بذلت من فريق العمل بمكتب الإشراف النسائي، والدعم والتوجيه والمراجعة والتدقيق من مسؤولي جمعية مكنون، سائلة الله تعالى البركة والنفع بهذا الإنجاز.

من جانبها عبرت سعادة حرم المدير التنفيذي بجمعية مكنون أ. فوزية بنت عبد الرحمن الشعلان عضو المجلس الشرفي النسائي بالجمعية عن شكرها الجزيل لدعوتها لهذه المناسبة التي يقوم عليها نخبة ممن شرفهم الله لخدمة تعليم كتابه، وأضافت:" أوجه شكراً خاصاً لمكتب الإشراف النسائي الذي يسعى لتطوير المدارس النسائية لتحفيظ القرآن الكريم، وتوفيراللوائح والأنظمة والمعايير التي يقاس بها الأداء، والإشراف على تطبيقها، وابتكار البرامج والمشروعات للارتقاء بمستوى العمل في هذه المدارس".

في نهاية الحفل تشاركت الحاضرات تتقدمهن حرم المدير التنفيذي ومديرة مكتب الإشراف النسائي فرحة إزاحة الستار عن اللوحة الرمزية للائحة المدارس النسائية.


مشاريع التبرع