أخبار القطاع » مكتب الإشراف النسائي بتحفيظ الرياض يعقد اجتماعه الأول بمراكز الإشراف العشرة لعام١٤٣٩ هـ

التاريخ : ٢/١/١٤٣٩ هـ.
عدد القراءات : 2147

عقد مكتب الإشراف النسائي بجمعية مكنون لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض مساء أمس الخميس 1 / 1 / 1439 هـ الاجتماع العام بمراكز الإشراف العشرة التابعة للجمعية وذلك في مقر المكتب بحي الربوة.

أدارت اللقاء مديرة المكتب أ. منيرة بنت فهد الجوير واستهلته بالحديث عن القرآن الكريم وعظم منزلته ، وشرف خدمته وفضل تعلمه وتعليمه تلاوةً وحفظًا وتدبرًا، والنصح والتواصي به.

جرى خلال اللقاء الوقوف على أربع محطات: أولها الإدارية؛ ونوقشت فيها الخطة التنفيذية لهذا العام ومستجداتها، وآلية تقييم شواهد المراكز، وأبرز سياسات الزيارات الإشرافية للمدارس.

ثم المحطة الإشرافية؛ وشُرح فيها برنامج الخطة العلاجية الناتج عن استمارة قياس أداء المدارس، والبرامج المساندة، ومسابقة غرس، ومسابقة معايير التميز للدورات الصيفية، كما جرى استعراض القيم المقررة للبرامج التربوية لهذا العام.

ووسط تفاعل كبير أعلنت مديرة المكتب عن إطلاق البرنامج المالي الإلكتروني الذي جرى عليه العمل لعامٍ كامل مضى؛ ليرى النور مع مطلع العام الهجري الجديد حاملاً معه الكثير من المميزات، شملت الدقة في المعلومات والتقارير، وسهولة الاستخدام، والتعامل الآلي مع الكثير من العمليات المحاسبية والمالية .

بعد ذلك قدمت رئيسة قسم الاختبارات أهم التوصيات في الأعمال المساندة لمنسقات الاختبارات وأهمية دورها في تحقيق المؤشرات.

بعدها استعرضت رئيسة وحدة الإعلام والعلاقات العامة أبرز إجراءات مشروع سفيرات الجمعية لهذا العام والأدوار والمسؤوليات المنوطة بالمراكز؛ كما وضحت ضوابط ومعايير إعلانات المدارس، وأهمية نشر المشروعات والبرامج.

في نهاية اللقاء ختمت مديرة المكتب اللقاء بإشادتها واعتزازها بتكاتف المراكز وهمتها وطموحها، الذي حقق بفضل الله نسب تقدم كبيرة خلال عام مضى.

يذكر أن اللقاء حظي بتفاعل كبير من منسوبات المراكز، انعكس عليه بإيجابية عالية، غذتها استفساراتهن ومناقشاتهن، وأطروحاتهن المتميزة؛ كما بلغ عدد الحاضرات ١٧١ حاضرة .


مشاريع التبرع